محليات

الاحتلال يسلم إخطارات هدم بحي البستان بسلوان

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله:

داهمت طواقم بلدية الاحتلال اليوم الخميس، حي البستان ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، ووزعت إخطارات هدم لثلاث عائلات.

وقال شهود عيان أن طواقم البلدية برفقة قوات الاحتلال داهمت حي البستان وعلقت إخطارات هدم على منازل لعائلات وصورتها.

وسلمت الطواقم اليوم عائلات جمعة عودة ونافز خالد زيتون وشحدة قويدر إخطارات هدم لمنازلهم للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع.

وقال نافز زيتون أن موظفي البلدية سلموه اليوم أمرا لهدم محل صغير بناه من الحديد المقوى “البلانيت” في ساحة المنزل، وتبلغ مساحته نحو خمسة أمتار فقط.

وأوضح أنه اضطر لبناء المحل لتحويله إلى مطعم لبيع الفلافل يعتاش منه وعائلته بسبب الظروف المعيشية الصعبة، وأضطر لإستدانة 20 ألف شيكل لبنائه.

ولفت إلى أن موظفي بلدية الاحتلال أمهلوه ليوم غد لهدم المحل، وهددوه أنه في حال عدم هدمه ستنفذ طواقم البلدية عملية الهدم يوم الأحد المقبل، ويدفع تكلفة الهدم.

وأضاف أن بلدية الاحتلال أجبرته وشقيقه موسى على هدم منزليهما في حي البستان قبل أكثر من عام، وكان يقطن بمنزله مع زوجته وخمسة أولاد، وشقيقه مع زوجته وطفلة.

وكانت بلدية الاحتلال أعلنت أنها أوقفت تجميد أوامر الهدم لمنازل حي البستان قبل نحو 3 سنوات، والتي تنوي هدمها جميعا لإقامة حدائق توراتية للمستوطنين على أنقاضها.

ويقع حي البستان في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، ويتكون من حوالي 100 منزل يسكنها نحو 1200 فرد، نسبة كبيرة منهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى