أسرى فلسطين

الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين في مدن الضفة والقدس خلال اقتحامها..وارتفاع عدد الأسرى لـ9610 منذ طوفان الأقصى

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين مواطنين في محافظات الضفة بما فيها القدس المحتلة.

حيث اعتقل الاحتلال 3 مواطنين من بلدة بدوية شمال غرب مدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت كلا من: أكرم منصور ونجله رام وأبن شقيقه المعتقل السابق إبراهيم جهاد منصور، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما فتشت قوات الاحتلال عددا من المحال التجارية في البلدة وعبثت بمحتوياتها واستولت على تسجيلات الكامي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، شابا من بلدة عوريف جنوب نابلس.

وأفادت مصادر امنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عوريف جنوب نابلس وداهمت عدة منازل واعتقلت الشاب عمران صباح.

وذكرت المصادر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس، وسط إطلاق للنار وقنابل الصوت وداهمت منزل ذوي الشهيد عمار عينبوسي في شارع كشيكة.

وفي بيت لحم، جنوب الضفة اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أربعة مواطنين من قرية حوسان غرب المدينة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: رائد ابراهيم حمامرة (50 عاما)، وصابر ياسر شوشة (27 عاما)، وصبري محمد حمامرة (17 عاما)، وبشار لؤي حمامرة، بعد دهم منازلهم ومنازل ذويهم وتفتيشها.

من جهتها قالت مؤسسات الأسرى، أمس، إن حصيلة حملات الاعتقال بلغت أكثر من 9610 في الضّفة بما فيها القدس.

وأوضحت مؤسسات الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، في بيان لها، أمس، إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت أكثر من 325، تشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من داخل الخط الأخضر، وحالات الاعتقال بين صفوف النساء اللواتي من غزة وجرى اعتقالهن من الضّفة، لا يشمل هذا المعطى أعداد النساء اللواتي اعتقلن من غزة.

وبلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال على الأقل 670.

كما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحافيين بعد السابع من تشرين الأول 88 صحافياً، تبقى منهم رهن الاعتقال 52، منهم 6 صحافيات، و15 صحافياً من غزة.

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري منذ بدء حرب الإبادة، أكثر من 7500 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى