طوفان الأقصىعربي ودولي

الخارجية المصرية: مجزرة جباليا تنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على المستويات كافة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء _غزة

أعلنت جمهورية مصر العربية إدانتها، بأشد العبارات، استهداف قوات الاحتلال اللاإنساني الذي طال مربعاً سكنياً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط ما يزيد على 400 مواطن بين شهيد ومصاب.  واعتبرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، المجزرة الإسرائيلية في مخيم جباليا انتهاكاً صارخاً جديدا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على المستويات كافة.

وحذرت مصر، في البيان، من مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المشافي المراكز الطبية التي يلجأون إليها هرباً من القصف العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع.

ودعا البيان، جميع الدول والأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة، والوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى