الرئيسية

الدفاع المدني الفلسطيني : مجزرة مواصي خانيونس دمرت 1200 خيمة للنازحين وتركت خراباً مفزعاً في محيطها

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أصدر الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة اليوم بيانه حول مجزرة مواصي خانيونس التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي أمس بحق النازحين الأبرياء وسقط ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
وأكد البيان أن طواقم الدفاع المدني قد انتهت من عمليات البحث عن جثامين الشهداء والمصابين في مجزرة المواصي غرب خانيونس وانتشلت 400 ما بين شهيد ومصاب .
وأضاف البيان أن الغارات العنيفة والقنابل الثقيلة التي ألقيت على مخيم النازحين قد دمرت 1200 خيمة تأوي نازحين ، بالإضافة إلى تكية خيرية وتضرر محطة تحلية مياه وأضرار في الطرقات والشوارع بما يعادل 5 كيلو متر.
واختتم البيان بإدانة الدفاع المدني إصرار الاحتلال على استهداف المدنيين ورفض عمليات التنسيق لدخول الطواقم ومنعها من أداء واجبها الإنساني ، وتعمد الاحتلال إعاقة التنسيق لإخراج المصابين من مناطق التوغلات البرية حتى لا يتم إنقاذ أرواحهم وتحويلهم لشهداء .
ويذكر أن عدداً من عناصر الدفاع المدني قد استشهدوا وأصيب أخرون بعد قصفهم بشكل مباشر ومتعمد بصواريخ الاحتلال أثناء توجههم لإنقاذ المدنيين في منطقة مواصي خانيونس ، في تعدٍ صارخٍ وإجرام متزايد بحق طواقم الدفاع المدني منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى