الرئيسيةطوفان الأقصى

الرصيف الأمريكي العائم ماذا كانت مهمته حتى تنتهي؟

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عزمها تفكيك الرصيف البحري الذي أعلنت عن تدشينه في آذار مارس الماضي قبالة سواحل مدينة غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن وزير الدفاع لويد أوستن أبلغ وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت بأن الرصيف البحري المؤقت “سيتوقف عن العمل قريباً ”.

وشدد أوستن في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي على أهمية دعم توصيل المساعدات إلى ميناء أسدود في إسرائيل لتوزيعها في غزة ، مع تأكيدهما على ضرورة تحقيق الهزيمة الدائمة للمقاومة الفلسطينية في غزة والإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين .

كما ناقشا فرص تعزيز التعاون العسكري الأميركي الإسرائيلي ردا على التهديدات الأمنية الإقليمية، وبحثا الهجمات المستمرة على إسرائيل من قبل حزب الله”.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت عن رغبتها في إنشاء رصيف بحري مؤقت، بزعم أنه سيستخدم لتوصيل الغذاء والمساعدات للفلسطينيين، في ظل منع إسرائيل وصول المساعدات من المعابر البرية.

ومنذ إنشائه تعرض الرصيف أكثر من مرة لأضرار بسبب رياح وأمواج عاتية ضربته وأجبرت القوات الأمريكية ثلاث مرات متتابعة على إزالته ونقله لميناء أسدود من أجل إصلاحه وإعادة تركيبه من جديد على ساحل مدينة غزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى