طوفان الأقصىمحليات

“القسام” تعلن إسقاط طائرة استطلاع “Skylark-2” في بيت لاهيا

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء_غزة

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، الأحد، أن مقاتليها أسقطوا طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كانت في مهمة استخباراتية في أجواء قطاع غزة.

وقالت “القسام” في بيان مقتضب: “أسقطنا طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2) كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة”.

وأضافت أن “مقاتليها دكوا تجمعا لآليات وجنود الاحتلال شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بقذائف الهاون”.

وكانت كتائب “القسام”، أعلنت في وقت سابق من اليوم، أنها استهدفت خمس آليات إسرائيلية وقوة إسرائيلية في منطقة التفاح والدرج بغزة كما استهدفت طائرة أباتشي بصاروخ سام 7.

وقالت “القسام”، إن “مجاهديها استهدفوا خمس آليات صهيونية في منطقة التفاح والدرج بعبوات (شواظ) وقذائف الياسين (105) كما استهدفوا قوات صهيونية خاصة شرق حي التفاح بعبوات وقذائف ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة”.

وتابعت: “استهدفنا مع كتائب المجاهدين طائرة أباتشي صهيونية بصاروخ سام 7 جنوب حي الزيتون في غزة”.

ولليوم السادس والثمانين على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان، إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتقاء 21 ألفا و672 شهيدا، إضافة إلى إصابة 56 ألفا و165 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى