الرئيسيةطوفان الأقصى

“القسام” تنشر فيديو لأسير إسرائيلي يندد بفشل نتنياهو في استعادة الأسرى

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

نشرت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر أحد أسرى الاحتلال الإسرائيلي وهو يندد بإعمال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته للأسرى في قطاع غزة، مطالبا بالعمل على الإفراج عنه.

وقال الأسير الإسرائيلي في المقطع المصور، واسمه هيريش جولدبيرج بولين: “بنيامين نتنياهو وحكومته يجب عليكم أن تخجلوا من أنفسكم، لأنكم أهملتمونا مع آلاف المواطنين الآخرين”.

وأضاف مخاطبا نتنياهو وحكومته: “يجب أن تخجلوا أيضا لأنكم رفضتم كل الصفقات التي عرضت عليكم، ولأن تفجيرات سلاح الجو (الإسرائيلي) قتلت 70 أسيرا مثلي (في قطاع غزة)”.

وشدد الأسير على أن جميع جهود جيش الاحتلال لتحريرهم من أيدي المقاومة الفلسطينية باءت بالفشل، داعيا الاحتلال وقياداته إلى الخجل أيضا “لأنكم تركتمونا 200 يوم”.

يأتي ذلك في ظل تواصل المظاهرة الإسرائيلية ضد نتنياهو وحكومته ضمن تحركات ينظمها ذوو الأسرى الإسرائيليين في غزة، وسط اتهامات من المعارضة لرئيس وزراء الاحتلال بعرقلة صفقة تبادل الأسرى مع “حماس” لأغراض سياسية.

ومنذ أشهر، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة و”إسرائيل”، بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في العدوان الذي اندلع في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وتتهم “حماس” نتنياهو بـ”التعنت” وعدم الرغبة في إنجاز اتفاق، وتتمسك للموافقة عليه بإنهاء العدوان على غزة وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم ودخول مساعدات كافية إلى القطاع.

ولليوم الـ201 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى