الرئيسيةشؤون (إسرائيلية)

الكابنيت يفوض نتنياهو وغالانت بمهاجمة منفذي العمليات

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله:

أقر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر ” الكابينت” سلسلة من القرارات لمواجهة موجة العمليات الأخيرة وذلك في ختام جلسة استثنائية استمرت عدة ساعات.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية ان الكابينت اتخذ سلسلة من القرارات لمواجهة منفذي العمليات ومرسليهم.

في حين فوّض الكابينت رئيس الحكومة ووزير الجيش للعمل بهذا الخصوص ، وذلك دون الكشف عن الخطوات التي صودق عليها.

فيما منح الكابينت تغطية كاملة لضباط وجنود الجيش والاجهزة الامنية في مواجهة الفلسطينيين لصالح أمن الكيان وفقاً لبيان الكابينت.

بينما سبق جلسة الكابينت ترؤس وزير الجيش جالانت جلسة مشاورات أمنية موسعة شملت مسئول الشاباك وقائد الاركان هليفي بالاضافة لمدير عام وزارة الجيش ايال زامير ومسؤول شعبة الاستخبارات في الجيش اهرون خليوة ورئيس شعبة العمليات عوديد بسيوك وقادة امن آخرين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الاجتماع أعد للنظر في خطوات إضافية لمواجهة موجة العمليات الحالية والغير مسبوقة منذ انتفاضة الأقصى.

بدورها، قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن من بين الخيارات التي جرى طرحها على الطاولة توجيه ضربات لموجهي العمليات في الضفة الغربية وعلى رأسهم حركة حماس، في حين لم توضح الصحيفة القرارات التي تم تبنيها في النهاية بهذا الخصوص.

كما قُتل إسرائيليان بإطلاق نار في حوارة قرب نابلس شمال الضفة الغربية، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى قرى وبلدات جنوب نابلس بحثًا عن منفذ العملية.

واقتحمت قوات الاحتلال -فجر اليوم الأحد- مدنًا وبلدات عدة في الضفة الغربية، وأصيب أكثر من 20 فلسطينيًا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في قرية بيتا جنوب نابلس، أثناء عمليات تمشيط في القرية للبحث عن منفذ عملية حوارة.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، إن قوات الأمن الإسرائيلية تعمل على القبض على مرتكب هجوم حوارة ومحاسبته، وأنها تبذل قصارى جهدها للوصول إليه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى