طوفان الأقصىعربي ودولي

الكويت: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب “جرائم حرب” في غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أدانت وزارة الخارجية الكويتية، “المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، والاعتداءات المتعمدة على فرق الإغاثة والتي كان آخرها القصف الذي تعرض له اليوم مخيم النازحين في خانيونس جنوبي قطاع غزة”.

واعتبرت “الخارجية” الكويتية في بيان، تلقته “قدس برس”، مساء السبت “ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية من اعتداءات إجرامية واضحة وصريحة تدل بما لا يدعي مجالا للشك أن تلك القوات ترتكب جرائم حرب، وتستخف بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان المستمر منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي”.

وجددت الوزارة “دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام قوات الاحتلال بالانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة.”

وقد استشهد عشرات الفلسطينيين إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خيام نازحين بمنطقة مواصي خان يونس، التي صنفها الاحتلال في وقت سابق بأنها “آمنة”، كما أسفرت غارة أخرى عن مجزرة ثانية في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، راح ضحيتها 17 شهيدا.

ونفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات عنيفة بـ5 صواريخ على مخيمات نزوح غربي خان يونس، مما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أنه “تم توثيق استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 حتى الآن”.

وأكد مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن “من بين الشهداء والجرحى طواقم بالدفاع المدني”، وأفاد بـ”استشهاد محمد حمد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ وإصابة 8 عناصر من الجهاز”.

وقال إن “الطواقم الإغاثية تواصل حتى اللحظة انتشال جثث عشرات الشهداء، والمصابين، من موقع القصف”.

وأوضح أن “هذه المجزرة ارتكبت بينما لا تتوفر مستشفيات قادرة على استقبال هذا العدد من الضحايا”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و443 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و481 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى