طوفان الأقصىعربي ودولي

الكويت: مسيرة الأعلام الإسرائيلية فعل شنيع يزكي دوافع الكراهية وأوجه العنف

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أدانت دولة الكويت، اليوم الخميس، “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية التي دعا إليها مستوطنون متطرفون تحت حماية قوات الاحتلال في مدينة القدس.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، إنها “تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للمسيرة الاستفزازية التي قادتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأعضاء الكنيست، وأعداد من المستوطنين المتطرفين في مدينة القدس، والتي انتهكوا فيها حرمة المسجد الأقصى، واعتدوا على مواطنين فلسطينيين، وتعدوا على ممتلكاتهم وسط حماية من قوات الاحتلال، مما يؤجج مشاعر المسلمين عبر المساس بمقدساتهم”.

وأضافت الخارجية الكويتية في بيان لها، تلقته “قدس برس”، أن “الوزارة إذ تستنكر هذا الفعل الشنيع الذي يقوض حل الدولتين، ويزكي دوافع الكراهية وأوجه العنف، لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته نحو تنفيذ قراراته ذات الصلة بوقف تلك الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها وتوفير الحماية للمدنيين”.

وجددت “التأكيد على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، وأحقيته في دولته المستقلة على حدود ‎1967‏ وعاصمتها القدس الشرقية”.

وحوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، بذريعة تأمين “مسيرة الأعلام”، التي دعت إليها الجمعيات الاستيطانية في الذكرى السابعة والخمسين لاحتلال ما تبقى من مدينة القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى