ثابتطوفان الأقصى

الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

قال جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) في بيان، إن إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح يتضمن اتفاقا على إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نيابة عن الموساد «الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة المحتجزين».

وأضاف: «إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء».

وفي مطلع الشهر الماضي، علق عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، التي أدلى بها، أمس الأحد بشأن موقفه من وقف إطلاق النار وصفقة التبادل.

وقال الرشق، في بيان: «بعد تصريحات رئيس حكومة العدو المجرم نتنياهو الأخيرة، التي أدلى بها لوسيلة إعلام إسرائيلية، حول حقيقة موقفه من وقف إطلاق النار وصفقة التبادل، نؤكد أن موقف نتنياهو الحقيقي هو عدم التوصل لاتفاق، والمراوغة لكسب الوقت ومواصلة حرب الإبادة».

وأضاف: «بات واضحا للعالم أن نتنياهو هو  الذي يرفض ويعطل ما ورد في خطاب بايدن، وقرار مجلس الأمن الأخير، وليس حركة حماس»، مشيرا إلى أن «حديث نتنياهو عن  إبرام اتفاق جزئي والاستمرار في العدوان يؤكد أنه يكذب على عائلات الأسرى، ولا يهتم لحياة أبنائهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى