الرئيسيةطوفان الأقصى

بالصور.. شركة كهرباء غزة تبدأ إصلاح بنيتها التحتية

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

بالصور.. شركة كهرباء غزة تبدأ إصلاح بنيتها التحتية، قال الدكتور محمدطه الاسطل، المستشار التقني والمعلوماتي لشركة الكهرباء في قطاع غزة، أنه رغم شح مواد الصيانة والآليات تجري الشركة اصلاحات لأحد الخطوط الرئيسية بخانيونس استعداداً لامكانية استقبال كهرباء لتشغيل محطة تحلية المياه غرب المحافظة.

وأكد الدكتور محمدطه، عبر صفحته على منصة فيسبوك، أن طواقم شركة توزيع الكهرباء تعمل منذ عدة أيام على إصلاح شبكة كهرباء خط F11 أحد المغذيات الرئيسية لمحافظة خانيونس، وذلك استعدادا لامكانية استقبال أي كمية كهرباء يمكن من خلالها دعم جهود تشغيل محطة تحلية المياه المركزية غرب المحافظة، وذلك بعد طلب من سلطة الطاقة، حيث تأتي تلك الأعمال من قبل الشركة لتأمين

تيار كهربائي يساهم في زيادة عدد ساعات تشغيل المحطة وتمكينها من توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة.

وتطرق الأسطل، إلى النقص الشديد في مواد الصيانة والعدد والآليات والمركبات والكثير من المتطلبات الأخرى كوسائل الوقاية والسلامة اللازمة لعمل الطواقم الفنية والتي تساعدهم في إنجاز المهام بالشكل المطلوب.

وقال المستشار التقني والمعلوماتي لشركة الكهرباء، أنه يتم العمل على هذا المشروع بالتعاون مع سلطة الطاقة و مصلحة مياه بلديات الساحل وبعض المؤسسات الدولية ذات العلاقة لدعم الجهود الإنسانية الهادفة لمساعدة المواطنين والتخفيف عنهم.

وتأمل الأسطل، أن يتم السماح بتشغيل باقي الخطوط والمغذيات للمساهمة في تشغيل المرافق الحيوية للتخفيف من وطأة الظروف القاسية والواقع الإنساني الصعب.

وأكد الدكتور محمدطه الاسطل، أنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال الفنية على شبكة الكهرباء الخاصة بخط F11 خلال الأيام القريبة القادمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى