الخامسة الرياضيةمجتمع الخامسة

بعد الفوز 15 بلقب دوري أبطال أوروبا..الملكي ريال مدريد إسطورة رياضية

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أكد ريال مدريد أن بطولة دوري أبطال أوروبا أصبحت “ملكية خاصة” له دون منازع عقب تتويجه باللقب 15 في تاريخه.

برهن العملاق الإسباني على أن الأمر الطبيعي في كل موسم هو أن ينال لقب البطولة الأهم في العالم على مستوى الأندية، بينما الاستثناء هو أن تذهب “ذات الأذنين” إلى فريق آخر.

وحقق “الملكي” أرقاماً أسطورية يصعب الوصول إليها، حيث إنه في الوقت الذي حصل فيه الريال على لقب بطل القرن 20 في أوروبا، يسير النادي نحو تأكيد هيمنته على القارة العجوز في القرن الحالي رغم أنه يتبقى 76 عاماً على نهايته، ولكن تحتاج الأندية الأخرى إلى معجزة للحاق به وإزاحته من الصدارة.

ووسع ريال مدريد الفارق مع أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي الذي يمتلك 7 ألقاب ثم ليفربول وبايرن ميونخ لدى كل منهما 6 ألقاب.

وحصد “الميرنغي” أرقاماً أسطورية عقب فوزه على بروسيا دورتموند 2-0 السبت في العاصمة البريطانية لندن على إستاد ويمبلي، حيث رفع ريال مدريد رصيده إلى 101 لقب رسمي على مدار تاريخه.

وعزز النادي رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزاً بلقب “التشامبيونز ليغ” بنظامها الحديث للمرة التاسعة.

في المقابل حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى دون أن يخسر أي مباراة، بينما فاز باللقب القاري 30 في مسيرته كأكثر فريق يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح لوكا مودريتش وناتشو هما الأكثر تحقيقاً للألقاب في تاريخ النادي برصيد 26 لقباً لكل منهما، كما تساوى مودريتش وناتشو وتوني كروس وكارفاخال برصيد 6 ألقاب دوري أبطال أوروبا ليعادلوا الرقم التاريخي لأسطورة النادي خينتو، وهم الأكثر حصداً للقب الأوروبي عبر التاريخ.

أما المدرب الأسطوري كارلو أنشيلوتي أصبح على بعد لقب واحد ليصبح الأكثر تحقيقاً للألقاب مع ريال مدريد.

ورفع أنشيلوتي رصيده إلى 13 لقباً، مقابل 14 لقباً نالهم ميغيل مونيوز، في الوقت الذي عزز فيه المدرب الإيطالي رصيده كأكثر مدرب فوزاً بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

من جهته عزز فلورنتينو بيريز نفسه كأفضل رئيس في تاريخه النادي بوصوله إلى 35 لقباً متفوقاً على سانتياغو برنابيو الذي حقق 33 لقباً مع “الملكي”، كما انفرد بيريز بحصوله على 7 ألقاب دوري أبطال أوروبا مقابل 6 ألقاب إلى برنابيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى