الرئيسية


بعد رفضه إقامة مستشفى ميداني “نتنياهو” يدرس نقل مرضى غزة من القطاع إلى دولة ثالثة عبر إسرائيل.

شبكة الخامسة للأنباء - غزة



رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إقامة مستشفى ميداني في غزة لعلاج الأطفال الجرحى، المتواجدين في مشافي غزة الخارجة عن الخدمة .
وقال مكتب نتنياهو، في بيان، “أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كتابيا أنه لا يوافق على إنشاء مستشفى لسكان غزة على الأراضي الإسرائيلية”، دون توضيح التفاصيل.

قرار الرفض هذا جاء بعد مقترح وزير الحرب يوآف غالنت بإنشاء مشفى لجرحى غزة في ظل توقف إجلاء الجرحى والمرضى عبر معبر رفح نتيجة إغلاقه.

وأوضح مكتب غالانت حينها أن “هذه خطوة مؤقتة سيتم تنفيذها لحين إيجاد آلية دائمة لعلاج الأطفال، وستخضع عملية نقلهم لفحوصات أمنية شاملة، للتأكد من عدم صلتهم والمرافقين لهم بحماس والمنظمات الأخرى.

ولاحقا، ذكر مكتب وزير الحرب يوآف غالانت، عبر بيان، أن “رئيس الوزراء تبنى توصية وزير الدفاع بنقل المرضى من قطاع غزة إلى دولة ثالثة عبر إسرائيل” دون تفاصيل.

ومنذ السابع من أيار / مايو تسيطر إسرائيل على معبر رفح وتمنع مغادرة عشرات آلاف الجرحى والمرضى لخارج قطاع غزة لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية في ظل خروج معظم مشافي قطاع غزة عن الخدمة وافتقار المشافي المتبقية لأدنى مقومات العمل الصحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى