عربي ودولي

ترامب يعود إلى قائمة أغنى 500 شخص في العالم

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

عاد دونالد ترامب إلى مؤشر بلومبرغ للمليارديرات لأول مرة منذ 6 أغسطس الماضي، بعدما ارتفعت أسهم شركته الإعلامية الناشئة، في ظل زيادة احتمال فوزه في أسواق الرهان السياسي المتعلقة بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. 
وقفزت ثروة الرئيس السابق الثلاثاء إلى 6.5 مليارات دولار، مما جعله يحتل المرتبة 481 لدى قائمة أغنى 500 شخص في العالم. ارتفعت قيمة شركة «ترامب ميديا آند تكنولوجي»، التي تمتلك منصة «تروث سوشيال» بمقدار ثلاثة أضعاف تقريباً منذ أواخر سبتمبر، مما أدى إلى زيادة ثروته الدفترية.
أصبح تداول أسهم شركة «ترامب ميديا» بمثابة مؤشر للرهان على احتمال أن يكون ترامب الرئيس الأمريكي المقبل. وخلال الأسابيع الأخيرة، ارتفعت فرص فوز ترامب خلال الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر على مواقع المراهنات مثل «بوليماركت» و«برِدِكت إت».
وصلت ثروة ترامب في الوقت الحالي إلى أعلى مستوى منذ 22 يوليو، وهو اليوم الذي أعقب انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي، الأمر الذي دفع نائبة الرئيس كامالا هاريس لتكون مرشحة عن الحزب الديمقراطي.
وبحسب بيانات «بولي ماركت»، يراهن المتعاملون بنسبة 64% لصالح فوز «ترامب» في الانتخابات التي ستعقد في الخامس من نوفمبر، مقابل 36% لصالح منافسته الديمقراطية «كامالا هاريس».
وعزز سهم «ترامب ميديا آند تكنولوجي» مكاسبه، وارتفع بنسبة 5.7% في تعاملات ليصل إلى 36.34 دولاراً، خلال التداولات، بعدما صعد بأكثر من 9% الجلسة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى