الرئيسية

تفاصيل لقاء الرئيس عباس بقيادة حماس

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – وكالات:

قالت حركة حماس اليوم الأربعاء، إن وفدًا من قيادتها بحث مع وفد من السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، في أنقرة، سبل تهيئة الأجواء قبيل اجتماع الأمناء العامين المقرر انعقاده في القاهرة نهاية الشهر الجاري.

وأفاد عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران، بأن اللقاء “شهد نقاشًا صريحًا وعميقًا، وجاء في إطار استكمال مشاورات الحركة مع مختلف القوى والفصائل الفلسطينية بغرض التحضير الجيد لاجتماع الأمناء العامين”.

وأشار بدران إلى أن “المجتمعين اتفقوا على ضرورة توحيد الجهود الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية خاصة مشاريع الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تريد ابتلاع الأرض وتوسيع الاستيطان والسيطرة على مقدرات شعبنا، وفي مقدمة ذلك الخطر الأساسي المتعلق بالضفة والقدس المحتلة”.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

وذكر بدران أن “حماس أكدت على أن المقاومة الشاملة هي السبيل الأنجع لمواجهة الاحتلال والمخاطر المحدقة بالقضية”.

وأضاف “أكدنا أنه لا بد أن تتناسب مخرجات اجتماع الأمناء العامين مع طموحات وآمال شعبنا، ولذلك مطلوب التحضير الجيد لهذا اللقاء مع ضرورة تهيئة الظروف الميدانية لإنجاحه”.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الوفد الفلسطيني بحضور كل من رئيس حركة “حماس” إسماعيل هنية والرئيس محمود عباس في العاصمة أنقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى