شؤون (إسرائيلية)طوفان الأقصى

جيش الاحتلال: اعتراض صاروخ أطلق باتجاه إسرائيل في منطقة البحر الأحمر

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن منظومة الدفاع الجوي (آرو) اعترضت صاروخا بالقرب من البحر الأحمر بعد انطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات الساحلية بجنوب البلاد.

وأضاف الجيش أن الصاروخ لم يعبر الأراضي الإسرائيلية، دون أن يتهم أي جهة بإطلاقه.

وشنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران عدة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل منذ هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل الشهر الماضي، لكنها لم تنجح في الوصول إلى أهدافها.

وتعهد زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، اليوم الثلاثاء، بمواصلة الهجمات على إسرائيل، قائلا إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال الحوثي، في كلمة بثها التلفزيون: «عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية».

غزة تواجه الإبادة

ولليوم الـ39 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وبحسب أحدث إحصائية لمكتب الإعلام الحكومي بلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي (1,165) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,600) مفقود، منهم 1755 طفلاً لازالوا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى