الرئيسيةطوفان الأقصى

“حماس”: اتصالات لـ هنية مع مصر وقطر وتركيا.. وتعاملنا بروح إيجابية مع فحوى المداولات

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الأربعاء، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر وقطر، موضحة أن الحركة “تعاملت بروج إيجابية مع فحوى مداولات الوسطاء الجارية”.

وأضافت الحركة في بيان لها، أن “هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة، اتصالات مع الأخوة الوسطاء في قطر ومصر حول الأفكار التي تتداولها الحركة معهم بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان الغاشم الذي يتعرض له شعبنا الأبي في قطاع غزة”.

وأضافت أنه تم التواصل بين رئيس الحركة والمسؤولين في تركيا بشان التطورات الأخيرة.

وفي وقت سابق، قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” حسام بدران، إنه “لم نتشدد في مطالبنا خلال التفاوض والاحتلال يحاول التشويش والمراوغة”.

وأضاف: “نحن حريصون على الوصول إلى اتفاق لوقف الحرب وتواصلنا مستمر مع الوسطاء، وتبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب والانسحاب الشامل من القطاع”.

وأشار إلى أن “العدو يعرف أن الضغط على قيادة الحركة والتهديد المستمر لا يجدي نفعا، ونحن الطرف الأكثر حرصا على إنهاء الحرب، وأن ما يعنينا أن نحقق المطالب الأساسية لشعبنا والتي عليها إجماع وطني”.

وأكّد أن “الإدارات الأميركية المتعاقبة كانت منحازة بشكل كامل لموقف الاحتلال”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و953 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و266 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى