الرئيسيةطوفان الأقصى

دلياني: 900 ألف مواطن هُجروا قسراً خلال الأسبوع الماضي في قطاع غزة مع تصعيد حرب الإبادة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، إن دولة الاحتلال قامت بتهجير ما لا يقل عن 900 ألف مواطن قسراً في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي وحده، ضمن حرب الإبادة الجماعية المنظمة .

وأكد دلياني؛ على أن مجزرة الاحتلال الأخيرة في مخيم النصيرات للاجئين بوسط قطاع غزة، والتي أدت إلى ارتقاء 31 شهيداً وشهيدة، بالإضافة إلى استشهاد ما لا يقل عن 64 فلسطينياً وفلسطينية في يوم واحد جراء غارات الاحتلال وعدوانه البري المكثف، يظهران وحشية حرب الإبادة الجماعية.

وأوضح أن “الاستهداف المتعمد للمدنيين في مخيمات اللاجئين المكتظة بالسكان يجسد الطبيعة المنهجية والمحسوبة لحملة الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا”، مشددا على ضرورة تحرك المحكمة الجنائية الدولية بحزم وأن تصدر أوامر اعتقال بحق المسؤولين عن جرائم الحرب البشعة ضد شعبنا.

وأشار إلى أن جرائم الحرب التي يتركبها الاحتلال في قطاع غزة هي جزء من استراتيجية أوسع للتطهير العرقي لشعبنا، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وحقوق الإنسان الأساسية، مؤكداً على أن “التهجير القسري المنهجي لما يقرب من مليون مواطن في هذه الفترة القصيرة يؤكد نية الإبادة الجماعية الكامنة وراء الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية”.

وجدد دلياني؛ دعوته للمجتمع الدولي إلى الاعتراف بالضرورات الأخلاقية والقانونية لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة، ومحاكمة مجرمي الحرب الذين اعتادوا تاريخياً على الإفلات من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى