الرئيسيةعربي ودولي

سوليفان: لم يتم التوصل بعد إلى مرحلة تقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان إنّه لم يتم التوصل بعد إلى مرحلة تقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة، غير أن العمل متواصل مع الوسطاء في قطر ومصر.

وأضاف سوليفان في اليوم 351 للحرب، ومع استمرار القصف على قطاع غزة، وارتكاب الاحتلال مجزرة في مدرسة الزيتون راح ضحيّتها 22 شهيدًا، إنهم يرغبون بتحقيق الهدوء على الحدود الشمالية وبحل مستدام يسمح بعودة المستوطنين إلى المناطق الشماليّة.

وأوضح: “عندما نشعر بالاستعداد لاتخاذ خطوة أخرى حول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة سنفعل ذلك”.

وفيما يتعلّق بالمواجهات المتصاعدة بين حزب الله و”إسرائيل”، أشار سوليفان إلى أنّه بحث مع الإسرائيليين كيفية إيجاد طريقة للمضيّ قُدمًا للتهدئة مع حزب الله، وعودة سكان الشمال لمنازلهم.

واعتبر جيك سولفان أن الأمور حتى الآن لم تصل إلى مرحلة حرب أوسع نطاقًا، وعبّر عن أمله بأن لا يحدث ذلك.

ورأى مستشار الأمن القومي الأميركي أنّ هناك طريقًا واضحًا للتوصّل إلى وقف للأعمال العدائية بين “إسرائيل” وحزب الله رغم أن خطر التصعيد حقيقي، وسيبذلون “قصارى الجهود” لإعادة الهدوء.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيليّة شنّ سلسلة غارات على جنوب لبنان بعد ظهر السبت، أسفرت عن “تدمير نحو 180 هدفًا والآلاف من فوهات إطلاق الصواريخ”، كما قصف بالمدفعية بعض مناطق جنوب لبنان، وقال إنّه سيواصل “ضرب بنى حزب الله وتجريد قدراته”.

ومنذ صباح اليوم، أعلن حزب الله شنّ 10 عمليّات استهداف طالت مواقع إسرائيليّة. فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي إبراهيم عقيل وقادة آخرين في وحدة الرضوان، في الضاحية الجنوبية ببيروت إلى 37 شهيدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى