الرئيسية

شبكة المنظمات الأهلية : منع الاحتلال إدخال المساعدات لغزة وجه من وجوه “الإبادة”

شبكة الخامسة للأنباء - غزة


حذرت شبكة المنظمات الاهلية في تصريح صحفي اليوم الجمعة ، من التداعيات الخطيرة لاستمرار منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية المختلفة وبخاصة الغذائية إلى قطاع غزة خاصة مدينة غزة والشمال.

وقالت الشبكة:  إن الاحتلال يفرض قيودًا على دخول المساعدات وفي مقدمتها الخضار والبروتينات وحليب الأطفال، ويسمح بدخول كميات قليلة لأصناف من المعلبات إلى غزة والشمال، مما فاقم من حالة المجاعة والأوضاع  الصحية وتسبب للأطفال بسوء تغذية شديد أودى بحياة عدد منهم .

وأفادت  أنها تتلقى منذ شهور عشرات المناشدات حول تفاقم حالة المجاعة في غزة والشمال، في ظل نفاذ ونقص الكثير من أصناف المواد الغذائية بسبب منع الاحتلال دخول هذه المساعدات، حيث بات السكان هناك لا يجدون إلا الخبز .

واعتبرت الشبكة أن ما يقوم به الاحتلال من قتل وتدمير وإجبار المواطنين على النزوح المتكرر، ومنع الغذاء والماء والوقود لتشغيل المستشفيات وآبار المياه ومحطات التحلية، هو وجه من وجوه جريمة الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق المدنيين وخاصة الأطفال.

وأكدت أن تخاذل العالم وصمته عن هذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة، جعلت الاحتلال يستغل حياة أبناء شعبنا ويعمق من أزماتهم الإنسانية.

وطالبت الشبكة كافة الجهات الدولية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بالعمل الجاد من أجل الضغط لوقف العدوان وإدخال كافة المساعدات لكل مناطق قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى