طوفان الأقصىمحليات

‎شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على شمال وجنوب قطاع غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

في اليوم الـ 261 من الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، لا تزال طائرات الاحتلال تنفذ غاراتها الجوية مصحوبة بالقصف المدفعي على مناطق متفرقة بالقطاع.

وأفاد مراسل الخامسة من دير البلح بأن الساعات الماضية شهدت تنفيذ سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة غزة شمال القطاع، استهدفت أحياء سكنية ومنازل المدنيين، وآخرها استهداف منزل في مخيم الشاطئ أسفرت عن استشهاد طفلين وإصابة عدد آخر.

كما استهدف الاحتلال منزل آخر في وسط المدينة ما أسفر عن ارتقاء 3 شهداء وإصاية عدد آخر، إضافة إلى تدمير مربع سكني بالقرب من منطقة السوسة بمخيم الشاطئ ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

وأشار مراسلنا إلى ارتقاء نحو 60 شهيدا في مدينة غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وإصابة العشرات بجراح مختلفة، مؤكدا أن مشافي المدينة غير قادرة على استيعاب تلك الأعداد الكبيرة من الشهداء والمصابين لعدم توفير الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والأدوية، إضافة إلى تكدس المرضى والجرحى.

وفي الوسط، أوضح مراسل الخامسة أن حالة من الهدوء الحذر تسود وسط القطاع ولم يتم تسجيل أية غارة حتى الآن منذ ساعات الصباح، فيما لا تزال تحلق الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية في سماء وسط القطاع المكتظ بأكثر من مليون ومئة ألف نازح يعيشيون في ظل ظروف عصيبة.

وفي رفح بجنوب القطاع، تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية بالمدينة، حيث يسمع دوي الانفجارات الناجمة عن القصف الجوي والمدفعي.

ولفتت مصادر صحفية إلى قيام الجيش الإسرائيلي بنسف عدد من المنازل بأحياء مختلفة بالمدينة ما أسفر عن ارتقاء العديد من الشهداء دون أن يتم حصرهم، إذ يصعب الوصول إليهم في ظل استمرار القصف الإسرائيلي وتواجد آليات الاحتلال المتوغلة في شرق ووسط وجنوب رفح.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يحاول السيطرة على المناطق الشمالية والغربية من مدينة رفح، ويواصل تقدمه باتجاه تلك المناطق.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي يريد الوصول إلى آخر نقطة في مدينة رفح شارع الرشيد غرب المدينة لإكمال السيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى