شؤون (إسرائيلية)طوفان الأقصى

غالانت يؤكد لسوليفان إلتزام اسرائيل بتوسيع العملية العسكرية برفح

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت بالتزام اسرائيل بتوسيع العملية العسكرية البرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاءه مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وشدد غالانت لسوليفان التزام تل أبيب بتوسيع العملية البرية في رفح لتفكيك حماس واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

وأشار إلى أن “استمرار عدوان حزب الله ورفضه التوصل إلى تسوية يمكن أن يؤدي إلى تصعيد كبير، لتتمكن إسرائيل من إعادة سكان الشمال إلى منازلهم في وضع أمني مختلف”.

وبدأت قوات الاحتلال في السادس من الشهر الجاري عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب القطاع، وطالبت المواطنين والنازحين إلى المناطق الشرقية من المدينة (الشوكة وأحياء السلام والجنينة وتبة زراع)، بالتوجه إلى مدينتي خان يونس ودير البلح جنوب ووسط القطاع.

وفي 5 من شهر أيار/ مايو الجاري أغلقت قوات الاحتلال بشكل كامل معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، ومنعت إدخال المساعدات الإنسانية، والطبية، وفي السابع من الشهر ذاته، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وما زالت تغلق المعبرين حتى اليوم.

وكانت مدينة رفح، قد شهدت منذ بدء العدوان على قطاع غزة حركة نزوح كبيرة للمواطنين من مختلف مدن القطاع، حيث وصل عدد المواطنين فيها إلى نحو 1.5 مليون، ومع بدء العملية العسكرية في رفح اضطر 650 ألف منهم إلى النزوح مرة أخرى إلى مناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى