الخامسة الرياضية

فليك محذرا لاعبي برشلونة: انظروا إلى اليورو!

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

وجه هانز فليك، المدير الفني لبرشلونة، تحذيرا للاعبي البارسا بشأن أهمية التدريب بكل قوة.

وقال فليك، في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “من الدقيقة الأولى أخبرت اللاعبين أنني أريد جودة، والكثافة والتركيز المطلقا في اللعب، وهم يطبقون ذلك بنسبة 100%”.

وأضاف: “منذ اليوم الأول من التدريب، أكدت كثيرا أن الحالة البدنية هي الأساس. تحتاج إلى أن تكون في حالة بدنية جيدة ولكن أيضا أن تكون لديك معرفة بالجوانب التقنية والتكتيكية. كل هذا جزء من كرة القدم.. إن الكرة أكثر بكثير من مجرد اللعب بها”.

وتابع: “إذا نظرنا إلى اليورو، كانت إسبانيا أفضل فريق، ولكنك كنت ترى أيضا أن المنتخبات الصغيرة كانت تعرف كيف تلعب أوراقها وكانت في مستوى مثالي من الناحية الدفاعية والتكتيكية. ولم يكن من السهل التنافس ضدهم”.

وواصل: “لهذا السبب، بالنسبة لي، من الأساسي أن تكون في حالة جيدة. كما أخبرت اللاعبين: إذا تدربت بنسبة 80%، فلن تستطيع الأداء بنسبة 100% في المباراة. بالنسبة لي، التدريب أساسي وهو المكان الذي يمكنك فيه التحسن”.

وأكمل: “التدريب يركز بنسبة 100% على الكثافة والتركيز وإظهار الجودة التي تملكها مع الكرة. وبعد ذلك، عندما تأتي المباراة وتواجه خصمك، يمكنك أن تظهر إذا كنت جيدا أم لا. إن الأمر كما لو كان لديك دين تجاه الفريق ويجب عليك سداده. يجب أن تتدرب جيدا، تستعد جيدا، وإذا فعلنا ذلك، فإن الفوز سيكون أقرب”.

واختتم. “نحب أن نحضر للتدريبات جيدا، لدينا طاقم جديد، والعديد من الخبراء في مهام مختلفة، هذا جديد بالنسبة لهم أيضا، ومن المهم أن نتعرف على بعضنا البعض وأن تكون لدينا علاقة جيدة. جميعهم مذهلون منذ الأسبوع الأول، لا أستطيع قول شيء سوى الأمور الإيجابية. لقد أدهشني مستوى الاحترافية لديهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى