شؤون (إسرائيلية)طوفان الأقصى

فوضى واعتقالات في “تل أبيب” خلال مظاهرات تطالب بـ”صفقة” وبتنحي نتنياهو

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

اعتقلت شرطة الاحتلال عددا من المتظاهرين في “تل أبيب” السبت، خلال احتجاجات كبيرة طالبت بإبرام صفقة تبادل للأسرى مع المقاومة في غزة، وبتنحي بنيامين نتنياهو عن رئاسة الحكومة.

وحاول مئات المتظاهرين الإسرائيليين الوصول إلى مقر إقامة نتنياهو في القدس بعد أن تجاوزوا حواجز الشرطة التي استخدم عناصرها “المسدسات الصاعقة” في قمع المتظاهرين بـ”تل أبيب”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الخاصة إنّ مئات المتظاهرين نجحوا في اختراق الحواجز التي نصبتها الشرطة قرب مقر إقامة نتنياهو، في “شارع غزة” بالقدس الغربية.

وجاء ذلك بعد اندلاع مظاهرات في المكان شارك فيها آلاف الإسرائيليين، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وبإجراء انتخابات مبكرة.

وتشهد دولة الاحتلال منذ مساء السبت، مظاهرات ضخمة في أنحاء البلاد، شارك فيها عشرات آلاف الأشخاص، للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل مع حركة “حماس”، وإجراء انتخابات مبكرة.

قناة “12” العبرية الخاصة إن الوفد الإسرائيلي المفاوض بمشاركة ممثلين عن وكالة الاستخبارات “الموساد” وجهاز الأمن الداخلي “الشاباك” ووكالة الاستخبارات العسكرية “أمان”، سيسافر الأحد، إلى القاهرة للمشاركة في محادثات حول صفقة التبادل.

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” الخاصة عن مصدر أمني مصري، قوله إن مفاوضات الهدنة في قطاع غزة سيتم استئنافها الأحد بالقاهرة.

وتواصل قطر ومصر والولايات المتحدة جهودها بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين دولة الاحتلال و”حماس”، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى