الرئيسيةطوفان الأقصى

في ثالث أيام العيد.. قصف إسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

يتزامن ثالث أيام عيد الأضحى في غزة، اليوم الثلاثاء، مع قصف إسرائيلي على مناطق وسط وجنوب القطاع.

ومن دير البلح بوسط قطاع غزة، أكدت مصادر صحفية استمرار القصف الدموي على منازل المدنيين منذ مساء أمس، في مخيمي البريج والنصيرات، ما أسفر عن ارتقاء 17 شهيدا على الأقل وإصابة آخرين.

وأفادت المصادر باستشهاد 7 فلسطينيين إثر استهداف منزل في مخيم النصيرات، في حين استشهد آخران في قصف قرب وادي غزة.

كما أشار إلى أن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت منزلا في المخيم واحد بالنصيرات، ما أدى إلى ارتقاء 8 شهداء بينهم أطفال، مشيرا إلى أن عدد الشهداء الذي وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى وبحسب ما يرد من الميدان، بلغ 17 شهيدا حصيلة القصف الإسرائيلي منذ الليلة الماضية بثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ولفتت المصادر إلى أن الإحصاءات في اليوم الـ256 من العدوان الإسرائيلي لا تزال غير دقيقة، مع وجود عدد من الشهداء في مركز العودة الطبي وتحت الأنقاض.

قصف في رفح

وفي جنوب قطاع غزة، استشهد 9 فلسطينيين، إثر قصف لطيران الاحتلال على شرق مدينة رفح.

وأشارت وكالات أنباء إلى أنه منذ أول أيام عيد الأضحى، وصلت 6 شاحنات تحمل مساعدات محملة بالغاز، وعدد آخر من الشاحنات لصالح وكالة الأونروا محملة بالطحين، والتي تم توزيعها على مخازن الوكالة في وسط قطاع غزة وجنوبه، أما مدينة غزة والشمال لم يصله أية شاحنات.

وأوضحت الوكالات أن القصف الإسرائيلي طال مجموعات تأمين المساعدات والشاحنات وهي في طريقها من محافظة رفح، ما أدى إلى ارتقاء 11 شهيدا، مشيرا إلى وصول جثامين الشهداء وعدد من الجرحى- وُصفت جروح بعضهم بالخطيرة- إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوبي القطاع.

وتواصلت الاشتباكات على وقع قصف إسرائيلي في مناطق متفرقة من محافظة رفح، صباح اليوم الثلاثاء.

وشهد مساء أمس استمرار الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، حيث أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتي «ميركافا» بقذيفتين من طراز «الياسين 105» في حي تل السلطان غربي رفح، وقصف مقر قيادة للقوات المتوغلة في المنطقة ذاتها بقذائف الهاون.

وبثت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مشاهد من القصف المشترك مع قوات الشهيد عمر القاسم لقوات الاحتلال المتمركزة جنوب شرقي حي الزيتون بمدينة غزة.

بدورها، بثت قوات الشهيد عمر القاسم مشاهد من قصف مقاتليها، بالاشتراك مع عدد من فصائل المقاومة قوات الاحتلال بمحور نتساريم، ومناطق جنوب شرقي مدينة غزة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن حصيلة الجنود والضباط القتلى قد بلغت 654 قتيلا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما لقى 13 جنديا إسرائيليا مصرعه في عمليات للمقاومة الفلسطينية منذ السبت الماضي؛ بينهم 8 في رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى