محليات

قوات الاحتلال تقتحم سلواد وعزون في الضفة الغربية

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على عدة مركبات، خلال اقتحامها لبلدة سلواد شمال شرق رام الله، وسط الضفة الغربية.

وذكر مراسلنا أن جنوداً من جيش الاحتلال اقتحموا البلدة اليوم الخميس، وجابوا عدة شوارع فيها، وقاموا بتحطيم زجاج وإعطاب إطارات مركبات كانت متوقفة على جانب الطريق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عزون شرق قلقيلية، غرب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن “آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت البلدة، وجابت عدة أحياء فيها، حيث داهم جنود الاحتلال عدة منازل وعاثوا فيها خرابا، عرف من أصحابها، منزل الشهيد يحيى عدوان، ومصلح حسين، وعبد الكريم شحادة”.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

وأضافت المصادر أن “مواجهات اندلعت بالبلدة إثر الاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات”.

يذكر أن الاحتلال شدد من إجراءاته العسكرية بمحيط بلدة عزون منذ الصباح، ويواصل نصب حواجزه العسكرية على مداخل البلدة، كما ويغلق طريق جسر جيوس الواصل بين عزون ومدينة طولكرم.

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية، ما أسفر عن اعتقال الآلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و175 شهبدا، وإصابة 90 ألفا و403 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى