طوفان الأقصىمحليات

قوات الاحتلال تواصل عدوانها العسكري جنوبي غرب مدينة غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

واصلت قوات الاحتلال عدوانها العسكري جنوبي غرب مدينة غزة لليوم الثاني على التوالي وسط نزوح المئات من أهالي المنطقة إلى مناطق أخرى.

وقال مراسلنا في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تساندها الطائرات بكل أنواعها توغلت من محورين في المنطقة وحاصرتها بعد قصف مدفعي عنيف وهي محور دوار النابلسي ومحور الكلية الجامعية.

واضاف أن القوات تقدمت من محور النابلسي تجاه منطقة دوار الخور ومقر الأمن الوقائي سابقا ومسجد البراء ،فيما تقدمت من محور الكلية الجامعية تجاه دوار الدحدوح .

واضطر المئات من المواطنين الفلسطينيين للنزوح من تلك المنطقة بعدما أصبحت مناطق خطيرة.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني محمود بصل أنه سجل ارتقاء عدد من الفلسطينيين في تلك المنطقة وصلت جثامينهم إلى مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) فيما لا يزال عدد من الجثامين موجودة في الشوارع لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إليهم.

وقال سكان محليون إن قوات الاحتلال نسفت مربعات سكنية في تلك المنطقة وأن الطائرات المسيرة والمروحية تطلق القذائف والنار بشكل مباشر على كل شيء متحرك .

وأعلن الجيش الاسرائيلي عن مقتل اثنين من جنوده في تلك المنطقة في حين أعلنت كتائب “القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس” تدمير عدد من دبابات وآليات الاحتلال وقنص عدد من الجنود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى