أسرى فلسطين

لليوم التاسع.. الأسيران الفسفوس ومسالمة يواصلان إضرابهما عن الطعام

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله

يُواصل الأسيران في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كايد الفسفوس وأحمد مسالمة إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي؛ رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، أن الأسير كايد الفسفوس من جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري، علمًا أنه معتقل إداريًا منذ مايو/ أيار المنصرم، لـ 6 شهور.

وأمضى الفسفوس 7 سنوات في سجون الاحتلال، علماً أنه خاض إضرابا سابقاً مفتوحا استمر 131 يومًا وهو شقيق الأسرى الثلاث حسن، وخالد، وحافظ الفسفوس، والذين ما زالوا قابعين في سجون الاحتلال.

أما المعتقل أحمد ابراهيم مسالمة (25 عامًا) من بلدة بيت عوا بمدينة الخليل، صدر بحقه أمر اعتقال إداري لـ 4 شهور علما أنه أيضًا أسير سابق أمضى سنوات داخل الأسر.

ويستعد المعتقلون الإداريون خوض معركة إضراب عن الطعام تحت عنوان “ثورة حرية – انتفاضة الإداريين” رفضًا لاستمرار اعتقالهم، وذلك اعتبارًا من 18 حزيران/ يونيو الجاري.

ووصل عدد الأسرى الإداريين إلى 1083 معتقلا في ارتفاع “غير مسبوق”، من بينهم 14 طفلًا وأسيرتان، في وقت بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ أكثر من 1200 منذ مطلع العام الحالي.

وتلجأ سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري، ضد من لا تستطيع أن توجه بحقّه لائحة اتهام وذلك بذريعة وجود ملف سرّي، وكإجراء انتقامي، مستندة بذلك إلى قانون الطوارئ التي ورثته عن الانتداب البريطاني (-1917-1948)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى