محليات

مالية غزة: نفقات فبراير الماضي بلغت 136 مليون شيقل

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة:

كشفت وزارة المالية أنها أنفقت خلال شهر فبراير المنصرم ما يزيد عن 136 مليون شيقل، على الرواتب وملحقاتها والمصاريف التشغيلية للوزارات، إضافة إلى دفعات الموردين.

وأصدرت الوزارة، بحسب بيانٍ تلقت الخامسة للأنباء نسخة منه، أوامر مالية ومصاريف تشغيلية للوزارات والمؤسسات الحكومية بما يقرب من 5 مليون شيقل، ومنحت إعفاءً لمشاريع المنح الدولية والدول الداعمة للقطاع بأكثر من 5 ملايين دولار.

وقالت المالية إنها أنجزت الربط الإلكتروني لمعاملات الموظفين بين الوزارة وديوان الموظفين العام، في خطوة مهمة للاستغناء عن تحويل المعاملات الورقية، وبما يساهم في تسريع تنفيذ معاملات الموظفين.

وأطلقت خدمة إلكترونية جديدة للموظفين العسكريين بالاستعلام وعرض حركة مستحقاتهم بتفاصيل كاملة أسوة بالموظفين المدنيين، إضافة لإطلاق خدمة التصريح عن البضائع التجارية إلكترونيًا، ما يسهل على التجار استيراد البضائع، ويسرع إتمام الإجراءات الجمركية.

وذكرت الوزارة أن إداراتها أنجزت مئات المعاملات خلال الشهر الماضي، منها إتمام الإجراءات الجمركية للبضائع والمسافرين عبر المعابر الحدودية، وتنفيذ عدة جولات لمتابعة نقاط تعبئة الغاز العشوائية، حيث تم ضبط عدة نقاط عشوائية، ومصادرة أدوات نقل وتعبئة الغاز.

وأضافت الوزارة أن الإدارة العامة للبترول قامت بتنظيم  ثلاث جولات ميدانية على محطات الوقود لتفقد ماكينات ضخ الوقود، لافتة إلى أن الإدارة العامة للرقابة المالية العسكرية أنجزت عدد 4 تقارير إيرادات لوزارة الداخلية على البرنامج المالي القياسي، وأصدرت عشرات الإفادات للجهات المختصة فيما يتعلق برواتب العسكريين.

وبينت المالية أنها أتمت الإجراءات الجمركية لنحو 7100 شاحنة واردة وصادرة من معبر كرم أبو سالم، إضافة إلى 2600 شاحنة من معبر رفح التجاري، فيما أتمت الإجراءات الجمركية والمالية لأكثر من 120 ألف مسافر (مغادر وقادم) عبر معبر رفح البري ومنفذ بيت حانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى