الرئيسيةطوفان الأقصى

محسن : قرار العدل الدولية يزيد من فرص فضح جرائم الاحتلال.. والشعب الفلسطيني بحاجةٍ لتحويل السلوك الدولي 

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

محسن : قرار العدل الدولية يزيد من فرص فضح جرائم الاحتلال.. والشعب الفلسطيني بحاجةٍ لتحويل السلوك الدولي ، رحب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالقرار الذي صدر اليوم عن محكمة العدل الدولية والخاص بالتبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بناءً على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي أكدت فيه أن الاحتلال غير شرعي وغير قانوني، وأنه يمارس سياساتٍ تقوم على التمييز والفصل العنصري.

حيث اعتبر عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن هذا القرار الاستشاري يضاف إلى سلسلة قراراتٍ وفتاوى صدرت عن هيئات حقوقية وقانونية لها سلطة أخلاقية مهمة في العالم، ويزيد من فرص تعرية الاحتلال وفضح جرائمه بحق شعبنا الأعزل، معتبرًا أنها فرصة لدعوة المجتمع الدولي وهيئاته كافة، وفي مقدمتها مجلس الأمن لتبني قرار المحكمة واتخاذ التدابير اللازمة لوضع حدٍ للاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وإعمال حق شعبنا في تقرير مصيره على أرض وطنه.

وتابع :” يتعرض شعبنا الفلسطيني لجريمة إبادةٍ جماعيةٍ منذ ما يزيد عن تسعة أشهر، في ظل خذلان العالم ووقوفه متفرجًا على عذابات الأبرياء الذين هدمت طائرات الاحتلال بيوتهم فوق رؤوسهم”.

وأكد محسن أن الشعب الفلسطيني اليوم بحاجةٍ إلى تحويل السلوك الدولي من ترديد الشعارات إلى اتخاذ قراراتٍ نافذة، وانتهاج سلوكياتٍ من شأنها ردع الاحتلال وتمكين شعبنا من ممارسة سيادته على أرض دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى