الرئيسيةطوفان الأقصى

مصدر مصري رفيع المستوى: دخول مستشفى ميداني مصري جديد إلى غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى بدخول مستشفى ميداني مصري جديد إلى غزة عبر 9 شاحنات، متوجهة إلى خان يونس بقطاع غزة.

وأشار المصدر إلى زيادة المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وكان مكتب الإعلام الحكومي في غزة، قد قال، يوم الجمعة، إن عدد شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة أقل بكثير من احتياج الشعب الفلسطيني، ويتنافى مع التصريحات الأميركية والإسرائيلية التي تزعم إدخال 300 شاحنة مساعدات يوميا.

وكشف المكتب، في بيان، أن 1063 شاحنة دخلت إلى قطاع غزة خلال هذا الأسبوع، بواقع 205 شاحنات من معبر رفح، و858 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، فيما لم يدخل إلى شمال قطاع غزة سوى 49 شاحنة من إجمالي هذه الشاحنات.

وقال مكتب الإعلام الحكومي: «إن ممارسات الاحتلال بالتضييق على عمل المؤسسات الإغاثية واستهداف طواقمها ومنعها من العمل، والتحكم بكميات الغذاء التي تصل لأبناء شعبنا لتبقى دون تحقيق مستويات الأمن الغذائي لهم، نؤكد أن هذه الممارسات هي جرائم تستوجب المحاسبة، وتتعارض مع التدابير التي أصدرتها محكمة العدل الدولية».

ودعا كذلك إلى فتح دائم لجميع المعابر الواصلة لقطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات بما لا يقل عن 1000شاحنة يوميا، لتجاوز آثار أزمة الغذاء التي تعصف بالفلسطينيين في وسط وجنوب القطاع، وإنهاء المجاعة وانعدام مؤشرات الأمن الغذائي بشمال القطاع.

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الخامس بعد الـ200 مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 34 ألفا و454 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و77 ألفا و575 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 7 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 66 شهيدا، و138 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى