الرئيسيةطوفان الأقصى

مع فجر أول أيام شهر رمضان.. الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة مخلفًا عشرات الشهداء والجرحى

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

في أول أيام شهر رمضان المبارك، استشهد وأصيب العشرات بجروح متفاوتة، اليوم الاثنين، وذلك جراء القصف المكثف للطيران الحربي والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ157 من العدوان.

وأفاد مراسلنا في رفح بأن جيش الاحتلال استهل الساعات الأولى من شهر رمضان بشن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة، وفي رفح بجنوب القطاع، في وقت السحور، حيث استهدف منزلا في حي الجنينة شرقي المحافظة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجراح مختلفة.

وأشار إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء والجرحى إلى مستشفى أبو يوسف النجار، فيما استمر التحليق المكثف لطائرات الحربية والمسيرة في أجواء المحافظة الجنوبية.

وفي خان يونس، بجنوب القطاع، شنت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات رافقه قصف مدفعي، خاصة على المناطق الشمالية (القرارة، أبراج حمد، قرية الإسراء)، كما نسفت قوات الاحتلال عدد من أبراج مدينة حمد.

وأوضح مراسلنا أنه لا يزال هناك عدد من الشهداء والجرحى على الأرض في تلك المنطقة، إذ لم تتمكن سيارات الإسعاف وعناصر الدفاع المدني من الوصول إليها جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

كما قام الجيش الإسرائيلي باعتقال مئات المواطنين في تلك المنطقة ونقلهم لجهات غير معلومة.

كما شهدت منطقتي الفخاري وبني سهيلا قصفا مكثفا من جيش الاحتلال دون تحديد الأهداف التي قصفها الاحتلال نظرا لصعوبة الاتصال أو التواصل مع تلك المناطق في خان يونس، خاصة مع انقطاع خدمات الإنترنت عن المدينة منذ عدة أسابيع.

ولفت إلى انتشال عشرات الجثامين لشهداء خلال الأيام الماضية من خان يونس، خاصة من المناطق التي انسحب منها جيش الاحتلال بوسط المحافظة، إضافة إلى الدمار الكبير الذي خلفه عدوان الاحتلال.

وفي الشمال، أفاد مصدر محلي بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون جنوب مدينة غزة شمال القطاع.

فيما أفاد بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين في قصف أحد المنازل بحي الزيتون بمدينة غزة، كذك أصيب عدد آخر في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة بقصف إسرائيلي استهدف عدد من المنازل.

وكانت طواقم الإسعاف قد انتشلت، مساء الأحد، جثامين 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، من منزل يعود لعائلة عاشور قرب دوار الدحدوح في حي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31045 شهيدا و72654 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث ارتكب جيش الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 85 شهيدا و130 إصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى