أسرى فلسطين

نادي الأسير: الاحتلال يواصل اعتقاله الممنهج للنساء الفلسطينيات.

شبكة الخامسة للأنباء - غزة


قال نادي الأسير، في بيان له اليوم الخميس إن سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” تصعد من عمليات الاعتقال الممنهج ضد النساء الفلسطينيات في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأشار نادي الأسير إلى أن إجمالي عدد الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع خلال شهر تموز الجاري إلى 83 أسيرة بعد أن اعتقل الاحتلال خلال هذا الأسبوع خمس نساء، من بينهن شقيقتان من نابلس.
وأضاف أنه من بين الأسيرات:  جريحات ، وأسيرات سابقات، وأمهات أسرى وزوجات أسرى وشقيقات أسرى ، وشقيقات شهداء وجرحى صحفيات، وأكاديميات، وحقوقيات، وطالبات جامعيات، ومعلمات، إضافة إلى أسيرة حامل في شهرها الخامس وهي  الأسيرة جهاد دار نخلة من مخيم الجلزون، فيما بلغ عدد الأسيرات الأمهات 29.

وبيّن أنّ هذا العدد يتضمن فقط الأسيرات المعلومات هوياتهن لدى المؤسسات، وغالبيتهن محتجزات في سجن “الدامون” منهن ثلاث أسيرات من غزة من بينهن أم وابنتها وهما سهام أبو سالم، وسوزان أبو سالم، أما باقي المعتقلات من غزة والمحتجزات في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال، فلا تعرف بعد عن أعدادهن أي تفاصيل عن أعدادهن في ظل ما يتعرض له أسرى وأسيرات قطاع غزة من جريمة الإخفاء القسري إلى جانب التعذيب الوحشي والقتل داخل السجون .

وأكد نادي الأسير إلى أن عدد الأسيرات المعتقلات إداريا ارتفع إلى 22 أسيرة، علما أن غالبية الأسيرات معتقلات إما رهن الاعتقال الإداري، أو معتقلات على خلفية ما يدعيه الاحتلال بـ”التحريض” والذي يشكل وجها آخر لجريمة الاعتقال الإداريّ تحاول من خلاله سلطات الاحتلال اللعب على المصطلحات من أجل إخفاء انتهاكاتها بحق الأسيرات داخل السجون.

وبين أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف النساء منذ بدء حرب الإبادة، بلغ أكثر من 330، ويتضمن هذا المعطى النّساء اللواتي تعرضن للاعتقال في الضّفة بما فيها القدس، وكذلك النساء من أراضي عام 1948، فيما لا يتوفر إلى وقتنا هذا تقدير دقيق لأعداد الأسيرات الفلسطينيات اللواتي تم اعتقالهن من قطاع غزة .

رمز "تم التحقق منها بواسطة المنتدى"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى