الرئيسيةشؤون (إسرائيلية)طوفان الأقصى

‎نتنياهو أمام الكونغرس: الحرب ستنتهي في غزة إذا استسلمت حماس وأطلقت سراح المحتجزين

‎لابد أن تكون هناك إدارة مدنية في غزة مستقبلاً

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن الحرب في غزة ستنتهي إذا استسلمت حماس وأطلقت سراح المحتجزين.

جاء ذلك في خطاب ألقاه نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي، على هامش زيارته لواشنطن، حيث يلتقي خلال زيارته بالرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بشكل منفصل، في البيت الأبيض. كما يلتقي الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي يخوض انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مرشحًا عن الحزب الجمهوري.

قال نتنياهو إن السابع من أكتوبر/تشرين الأول كان يومًا أسود على الإنسانية، معقبًا: «لن نسمح بتكرار ما حدث في هذا اليوم».

وأشار رئيس حكومة الاحتلال إلى أن حماس لديها أكثر من 100 محتجز في غزة، مشددًا على أن حكومته ستعمل على إعادة هؤلاء المحتجزين، حيث تكثف الجهود لتأمين إطلاق سراحهم جميعًا.

أكد نتنياهو أنه «يجب ألا تمثل غزة تهديدًا لإسرائيل في المستقبل»، وأنه «لا بد أن تكون هناك إدارة مدنية في غزة مستقبلا».

قال نتنياهو إن «المحكمة الجنائية الدولية تحاول أن تقيدنا، وسندافع عن أنفسنا»، مضيفًا أن «مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية يقدم ادعاءات مزيفة»، وأنه «لا يجب إدانة إسرائيل على الحرب في غزة».

خلال كلمته، تطرق نتنياهو للحديث عن الصراع في الشرق الأوسط، وقال إن المنطقة الآن على المحك، متهمًا إيران بأنها هي من «تنشر الإرهاب في المنطقة».

وأشار نتنياهو إلى أن «محور الإرهاب بقيادة إيران يهدد الولايات المتحدة وإسرائيل والعالم العربي».

قال إن الولايات المتحدة هي من تحفظ الحضارة الغربية وتقف ضد إيران، مؤكدًا أن «أميركا وإسرائيل يجب أن يقفا معًا لأجل الفوز»، كما أعرب عن شكره للرئيس الأميركي جو بايدن على دعمه لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى