طوفان الأقصى

نتنياهو: الجبهة الشمالية تشهد تبادلا كثيفا للضربات وعلى الجيش الاستعداد لأي سيناريو

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن الجبهة الشمالية تشهد تبادلا كثيفا للضربات وعلى الجيش الاستعداد لأي سيناريو.

وأضاف نتنياهو، لرؤساء السلطات في البلدات الحدودية مع لبنان: «أولويتنا الانتصار على حماس».

وتابع: «نعمل بشكل متواصل على تحرير المحتجزين لدى حماس وعند توصلنا لشيء ملموس سنعلن عنه».

الحرب مستمرة

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قال وزير جيش الاحتلال السابق، وعضو حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، إن الحرب ستستمر حتى لو كان وقف إطلاق نار سيفضي لاستعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف غانتس، خلال جولته على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن «في الشمال ثمة نشاط عملياتي فاعل وجاهزية لتوسيع المعركة اذا تطلّب الأمر».

وتابع غانتس: «لن نعود إلى 6 أكتوبر، ونعمل في الشمال لإعادة السكان لواقع أكثر أمنا».

وأعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية.

وقال حزب الله، في بيان: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:00 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء موقع ‏المرج بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة».

وكانت مراسلتنا قد أفادت بأن حزب الله أعلن عن استهداف موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به.

وأضافت أن حزب الله أعلن أيضا عن استهداف موقع الرمثا الإسرائيلي في مزارع شبعا جنوبي لبنان.

غزة تواجه الإبادة

ولليوم الـ39 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وبحسب أحدث إحصائية لمكتب الإعلام الحكومي بلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي (1,165) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,600) مفقود، منهم 1755 طفلاً لازالوا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى