طوفان الأقصىعربي ودولي

وزير الخارجية المصري يشارك في جولة للدفع بمسار وقف الحرب على غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

يبدأ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، غدا الأحد، جولة إلى عواصم عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، بمشاركة وزراء خارجية اللجنة المشكلة من القمة العربية الإسلامية الأخيرة، بهدف الدفع بمسار وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع.

صرَّح بذلك السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، الذي أكد أن وزراء الخارجية المشاركين في هذه الجولة، سوف يلتقون مع القيادات السياسية ووزراء خارجية الدول التي تشملها الجولة، وذلك بهدف الدفع بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام، بإلاضافة إلى الدفع بضرورة معالجة جذور وأسباب الأزمة من خلال عملية سياسية جادة تنتهي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ43، حيث يواصل جيش الاحتلال استهداف المستشفيات ومحاصرتها بالدبابات، فيما يتوالى استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في القطاع.

وبلغ عدد الشهداء أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل ، و3300 سيدة، بينما بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 200 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا 51 صحفيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى