شؤون (إسرائيلية)

يديعوت أحرونوت: الحوثيون سيروا الطائرة بمسارات جديدة ووضعوا قنبلة صغيرة عليها

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

كشف الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مساء اليوم الجمعة، أن الطائرة المسيرة التي أطلقها الحوثيون وانفجرت في تل أبيب ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة عدد آخر، قد سلكت مسارات لأول مرة تسلكها.

وبحسب الموقع العبري، فإن الطائرة حلقت لمسافة حوالي 2000 كم، وأنها سلكت مسارات تسلكها لأول مرة مقارنةً بحالات سابقة كان تم فيها تسيير طائرات تجاه إسرائيل.

وبين الموقع أن الهدف من ذلك هو ارباك الرادارات التابعة للجيش الإسرائيلي لمنع تعقبها.

ولفت إلى أن الرأس الحربي المتفجر الذي كان على متن الطائرة كان صغيرًا نسبيًا مقارنةً بحجمها الكبير، وكان بضعة كيلو غرامات من المتفجرات، وأن الهدف من ذلك تمكين الطائرة من الطيران لمسافات طويلة بنجاح، ولذلك لم يكن تأثير الانفجار كبيرًا.

وبحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي، فإن الطائرة مرت بعدة مناطق، ومنها سيناء وكذلك البحر المتوسط، وعندما وصلت أمام الساحل الجنوبي لإسرائيل وصلت لشواطئ المنطقة الوسطى (تل أبيب).

وحلقت قبالة تلك السواحل على ارتفاع منخفض وعند وصولها إلى شواطئ تل أبيب حلقت على ارتفاع يصل إلى عشرات الأمتار فوق خط المياه حتى لا يتم اكتشافها،. عندها فقط ارتفعت إلى ارتفاع المباني المجاورة للبحر وانفجرت هناك.

وأشارت بيانات الجيش الإسرائيلي إلى أن الحوثيون منذ السابع من أكتوبر أطلقوا 200 طائرة وصاروخ كروز، انفجرت طائرة في تل أبيب وصاروخ كروز في سماء إسرائيل، فيما تم اعتراض الباقي خارج نطاقها حدود إسرائيل بتعاون مشترك مع الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى