ثابت

اغتيال عضو كبير في حزب الله خلال هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

قالت مصادر لبنانية مساء الثلاثاء إن قصفا إسرائيليا استهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي اغتال قياديا في حزب الله في الهجوم.

وسمع دوي انفجار ضخما سمعه كل أهالي الضاحية، على مقربة من منطقة حارة حريك، التي تضم المربع الأمني لحزب الله، وبالقرب من مستشفى بهمان.

حيث وقع الإنفجار في منطقة أمنية بامتياز، وخاضعة لنفوذ حزب الله، وقد يكون هناك هدف استهدفه في محيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

في السياق ذاته، ذكرت وكالة رويترز أن مصدرا أمنيا قال إن الضربة استهدفت قائدا كبيرا في حزب الله، موضحا أن مصيره غير معروف حتى الآن.

وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية انتهاء الضربات الجوية في بيروت بعد اغتيال القيادي في حزب الله، فؤاد شكر الحاج محسن.

في المقابل، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إنه تم رفع حالة الاستنفار في الجيش الإسرائيلي عقب الضربة التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال جيش الاحتلال، في بيان: «استهدف الجيش الإسرائيلي في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من المدنيين الإسرائيليين.. في هذه المرحلة، لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية.. إذا كانت هناك أي تغييرات سنقوم بتحديثها»، حسب تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى