طوفان الأقصىمحليات

قصف وحشي للاحتلال على خانيونس

دعوة السكان للنزوح إلى مدينة رفح..

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء – غزة

أفادت مصادر صحفية بارتقاء عدد من الشهداء إثر شن الاحتلال قصفا عنيفا، عبر المدفعية والطائرات الحربية، على مناطق متفرقة بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت إلى وصول جثامين 4 شهداء من عائلة واحدة إلى مستشفى ناصر بخانيونس جنوبي غزة، لافتا إلى أن الاحتلال استهداف منزل عضو المجلس التشريعي، يونس الأسطل، بخانيونس جنوبي القطاع.

وتابعت: “الغارات الإسرائيلية استهدفت كذلك المناطق الشرقية لبلدة بني سهيلا شرقي خانيونس، ودمرت طائرات الاحتلال 3 مساجد بشكل كامل بالمدينة”.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

وأكدت من خانيونس بأن القصف الإسرائيلي على المدينة لم ينقطع منذ مساء أمس، خاصة المناطق الشرقية. ولفت إلى قوات الاحتلال ألقى منشورات تدعو سكان المنطقة الشرقية من خانيونس بالنزوح إلى منطقة الجنوب (صوب مدينة رفح) .

فيما أعلن جيش الاحتلال قصف أكثر من 400 هدفًا على مدار الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، واستهداف عشرات الأهداف في منطقة خانيونس، بحسب زعمه.

وأشار بيان جيش الاحتلال إلى أن طائراته أغارت خلال ساعات الليل على أكثر من 50 هدفاً في هجوم واسع النطاق في منطقة خانيونس.

كذلك ارتقى 4 شهداء ووقوع عدد كبير من الجرحى خلال قصف مدفعي للاحتلال على منطقة وادي السلقا شرقي دير البلح وسط قطاع غزة.

ومن رفح، أفادت مصادر صحفية بأن سكان المدينة لم يهنؤوا بالهدوء خلال ساعات الليل جراء القصف الإسرائيلي العنيف على المناطق الشرقية من خانيونس، حيث اعتلت أصوات الانفجارات العنيفة والأحزمة النارية.

وأشارت إلى أنه خلال ساعات الليل كان هناك قصفا على المناطق الفاصلة بين رفح وخانيونس، حيث نفذت طائرات الاحتلال أحزمة نارية على تلك المناطق لقطع الطريق بين المدينتين، وتعطل طريق صلاح الدين الواصل بين المدينتين نتيجة تلك الغارات.

ولفتت إلى وقوع اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال عند منطقة الساحل، حيث حاولت القوات الإسرائيلية تنفيذ عملية إنزال بحري على شاطئ مدينة رفح ليلة أمس، وأطلق زوارق الاحتلال القذائف المدفعية على المنطقة.

وجدد الاحتلال قصفه العنيف على القطاع في أعقاب هدنة إنسانية مؤقتة تم خلال الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أمس الجمعة، استشهاد 15110 شهداء من بينهم 6150 طفلا و4 آلاف سيدة، وذلك منذ أن بدأت حرب إسرائيل ضد القطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. كما أفاد المكتب بإصابة 37 ألفا من الفلسطينيين في غزة، 75% منهم أطفال ونساء.

تغطية مستمرة.. تابعونا على قناة شبكة الخامسة للأنباء في تيلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى