طوفان الأقصىمحليات

دلياني : الإعلام الغربي السائد يتبنى سردية الاحتلال الإسرائيلي ويحول شهداء فلسطين إلى إحصائيات في هوامش الأنباء

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني أن العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز الإبادة الجسدية إلى حرب منهجية لنزع إنسانية الشعب الفلسطيني.

وأشار دلياني إلى أن الإعلام الغربي السائد يتبنى سردية الاحتلال الإسرائيلي، مما يحول شهداء فلسطين إلى أرقام واحصائيات في هوامش الانباء، في الوقت الذي تُمجد فيه قتلى الاحتلال كما حصل مؤخراً مع الست اسرى الذين تم العثور على جثامينهم، وتقدمهم بأسمائهم وقصصهم وعائلاتهم وتصويرهم كـ”أبطال”.

وتابع دلياني :” هذا التحيز الفاضح يشكل انتهاكًا لأخلاقيات الصحافة وإهانة للكرامة الإنسانية، ويُنكر حق الشعب الفلسطيني في الوجود”، مشيرًا إلى محاولات تجريدنا من إنسانيتنا في الإعلام الغرب السائد له عواقب وخيمة على المجتمع الدولي، حيث يقوض أسس الإنسانية ويفتح المجال لتقبل الاضطهاد والإبادة كأمر طبيعي.

وشدد دلياني على أن صمت المجتمع الدولي وتخاذله تجاه ما يحدث من مذابح اسرائيلية في غزة لا يقل فتكاً عن القنابل والرصاص، معتبرًا أن تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي استخدمت كلمة “الفلسطيني” كإهانة تعكس مدى تشويه الهوية الفلسطينية والعنصرية في الخطاب السياسي الأمريكي والغربي.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

وأكد دلياني أن النضال الفلسطيني هو معركة من أجل الاعتراف بالإنسانية، وكل حياة فلسطينية تُفقد في حرب الإبادة الإسرائيلية هي شهادة على فشل العالم في الدفاع عن حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى