الرئيسيةطوفان الأقصىمحليات

أكثر من 20 مجزرة يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين

شهداء و جرحى...

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء _غزة

أعلن المكتب الحكومي في قطاع غزة اليوم الأحد، استشهاد أكثر من 700 شخص خلال الساعات الـ24 الماضية، جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة، و ذلك في أكثر من 20 مجزرة ارتكبها.

حيث استشهد 9 مواطنين و عدد من الإصابات في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة عزوم في حي الجنينة شرق رفح، فجر الأحد.

كما استهدف جيش الاحتلال المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس بقصف متواصل مدفعي وجوي منذ ساعات الليل.

واستُشهد أيضاً 7 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأحد، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما استُشهد 9 مواطنين على الأقل وجُرِح آخرون في قصف إسرائيلي مماثل استهدف منزلاً في حي الجنينة شرق رفح جنوب القطاع.

وأوضحت مصادر محلية بالقطاع أن الشهداء التسعة هم من المنزل المجاور للمنزل المستهدف، وأن القاطنين في المنزل الذي طاله التدمير ما زالوا تحت الأنقاض.

بينما شهد شرق دير البلح وسط قطاع غزة قصفاً مدفعياً إسرائيلياً عنيفاً طال عديداً من منازل المواطنين، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

و في صباح اليوم قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين.

كما وقع ضهر اليوم الأحد ، شهداء وإصابات بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة الرنتيسي قرب منطقة أبو اسكندر شمال مدينة غزة، وتضرر مدارس تؤوي نازحين قرب المكان.

و حسب مصادر محلية أن هناك شهداء وجرحى في استهداف منزلين في منطقة أبو الأمين بالشيخ رضوان في مدينة غزة.

و أيضاً استهدفت طائرات الاحتلال منزل لعائلة أبو جيّاب ب5 صواريخ في منطقة الشيخ رضوان.

و أعلنت الطواقم الطبية انتشال شهداء وجرحى من تحت أنقاض عدة بنايات لعوائل حمادة وعلوان وحسونة دمرتها طائرات الاحتلال في شارع يافا بمدينة غزة.

و كان هناك خمسة شهداء في استهداف منزل د.أكرم الرقب وهم عبد الرحمن أكرم الرقب وعماد اسامة الرقب و فتحية الرقب بلال رامي الرقب و محمد محمود النجار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى