أنشيلوتي: سنتحدث عن مبابي وهالاند لاحقًا.. ولن أغضب إذا أُقلت

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بتجربته الثانية في العمل مع النادي الملكي.

وقال أنشيلوتي، في حوار أجراه مع صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية: “العمل مجددًا مع ريال مدريد؟ العرض كان مفاجأة رائعة بالنسبة لي، رغم أنني لم أتوقف عن التواصل مع النادي أبدًا”.

وأضاف: “إذا كان الأمر بيدي، سأبقى هنا مدى الحياة.. لا يوجد مكان أفضل من مدريد للعمل في كرة القدم، والعيش أيضًا”.

وواصل: “كل شيء هنا ثابت، ولا يتغير سوى المدربون.. لكن هناك نفس المعالجين والعمال والصحفيين، والرؤية ذاتها، ونفس الطموح العالي رغم أضرار كورونا، حيث أن البرنابيو الجديد سيكون جاهزًا خلال عام”.

وعما إذ كان فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، لديه نوايا جادة لضم إيرلينج هالاند وكيليان مبابي معًا، أجاب ضاحكًا: “فلنتحدث عن ذلك لاحقًا”.

وبشأن تصريحات ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، عن عدم احترام ريال مدريد للنادي الفرنسي، قال أنشيلوتي: “إذا كنا في وقت آخر، كنت سأرد عليه بشكل مختلف.. لكنني في مرحلة من الحياة، أريد خلالها أن أكون في سلام مع العالم فقط”.

وأردف: “أنا في عالم كرة القدم منذ عام 1977، وأمضيت 30 عامًا في التدريب، وتجاوزت 1200 مباراة، وفقدت القدرة على العد.. لذا ليس لدي الوقت أو الرغبة في القتال، وعندما يريد فلورنتينو بيريز إقالتي، لن أغضب”.

التغييرات الكروية

وبخصوص مشروع السوبر ليج والتغييرات المحتملة في عالم كرة القدم، رد المدرب المخضرم: “يجب أن تتطور كرة القدم بسرعة، وتخفيض عدد المباريات أول شيء نحتاجه، حيث أنها باتت كثيرة للغاية”.

وتابع: “لقد انخفض الأداء، لا يمكن للاعبين تحمل ذلك بعد الآن، وهناك من يرفض الذهاب إلى المنتخب الوطني بسبب التعب والإصابات، كما توجد مباريات تنتهي 10-0.. هذا يكفي”.

واسترسل: “إقامة كأس العالم كل عامين؟ أكرر: لا بد من تقليل عدد المباريات، وأن يكون هناك توقفان فقط من أجل المنتخبات الوطنية.. لقد تحدثت مع فينجر حول ذلك”.

واختتم أنشيلوتي: “أنا متأكد من أن لاعبي كرة القدم سيخفضون رواتبهم، إذا تم تقليل عدد المباريات، وكذلك المدربين.. اللعبة لا يمكنها تحمل ذلك، كما أن فكرة السوبر ليج وُجدت من أجل طلب التغيير”.

الرابط مختصر: