محليات

قوات الاحتلال تغلق المدخل الرئيسي لبلدة زعترة شرق بيت لحم

الخامسة للأنباء - غزة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المدخل الرئيسي لبلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم.
وجاء هذا الإجراء ضمن سلسلة من القيود المفروضة على الحركة في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استخدمت مكعبات إسمنتية لإغلاق المدخل من الجهة الغربية.
ووُضعت هذه المكعبات بالقرب من منطقة “عش غراب” شرق المدينة.

ويؤدي هذا الطريق إلى مدينة بيت ساحور ومركز مدينة بيت لحم.
ويعتمد عليه السكان بشكل يومي في التنقل بين المناطق المختلفة.

ويعد هذا الإغلاق امتداداً لإجراءات سابقة على نفس المدخل.
حيث كانت قوات الاحتلال قد أغلقت الطريق بالبوابات الحديدية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

إغلاق مدخل زعترة بيت لحم تسبب في تعطيل حركة المواطنين في المنطقة.
واضطر السكان إلى استخدام طرق بديلة أطول وأصعب للوصول إلى وجهاتهم.

كما أثر الإغلاق على وصول الأهالي إلى أماكن عملهم وخدماتهم الأساسية، وزاد من الضغط على الطرق الفرعية في محيط المدينة.

وتشهد مناطق الضفة الغربية منذ عام 2023 إجراءات عسكرية متكررة، وتشمل هذه الإجراءات إغلاقات متواصلة وحواجز منتشرة على الطرق الرئيسية.

ويؤكد السكان أن هذه القيود تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية.
كما تزيد من صعوبة التنقل بين القرى والمدن في المحافظة.

وفي سياق متصل، يعكس إغلاق مدخل زعترة بيت لحم استمرار سياسة تقييد الحركة في المنطقة.
ويستمر تأثيره على الحياة اليومية للسكان وحركة التنقل بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى