التنمية الاجتماعية:  انفراجة بملف مخصصات الشؤون مع بداية العام 2022

الخامسة للأنباء -غزة

كشف مدير عام مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية سامر علاونة، إن انفراجة ستحدث في ملف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الربع الاول من العام 2022.
وقال علاونة في حديثه لبرنامج “طلة صباح” مع الاعلامي عادل اغريب ويبث عبر الرابعة وشاشة معا، أن المخصصات ستتم عقب عودة الأموال من الاتحاد الأوروبي، والذي وعد بدفع المبالغ المالية وإمكانية دفع المستحقات التي لم تصل خزينة السلطة عن العام الجاري.
واوضح ان وزارة التنمية حاولت في العام الجاري عمل تدخلات للتخفيف من حدة الفقر ومساعدة الاسر الفقيرة، من خلال تقديم مشاريع للتمكين الاقتصادي.
وافاد بوجود 4 دفعات مع البنك الدولي في اطار مشروع يستهدف 65 الف مستفيد في الضفة الغربية وقطاع غزة، بحيث تصرف آخر دفعة خلال اليومين القادميّن للمتضررين من جائحة كورونا في المحافظات الشمالية والجنوبية والمتضررين من العدوان الاخير على غزة بقيمة 700 شيقل لكل اسرة لتغطية العجز الحاصل عام 2021.



واشار علاونة في حديثه الاذاعي المتلفز ان هناك توجه جديد في وزارة التنمية يتمثل باستهداف أسر أخرى ضمن معايير اجتماعية جديدة دخلت على معادلة الاستحقاق، بحيث يجري الآن تحديث البيانات في المحافظات الشمالية، على ان تشمل المرحلة الاخرى المحافظات الجنوبية.
واكد ان وزارة التنمية الاجتماعية أعدت خطط جديدة للعام القادم، بحيث يتم الانتظام بصرف الدفعات للمواطنين متأملا ان لا يكون هناك أزمات اخرى كأزمة جائحة كورونا.

الرابط مختصر: