الكشف عن آخر عرض من ريال مدريد لمبابي..؟!

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، تفاصيل آخر عرض قدمه نادي ريال مدريد للفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان في الصيف المقبل، ولم يحسم النجم الفرنسي مستقبله حتى الآن.

ووفقًا لصحيفة “البايس” الإسبانية، فإنه عقب إقصاء سان جيرمان من دوري الأبطال، قدم ريال مدريد عرضًا لمبابي في منتصف آذار/مارس الماضي للانتقال إلى سانتياجو برنابيو.

وأشارت إلى أن العرض يتضمن حصول مبابي على مكافأة توقيع تبلغ 180 مليون يورو، بالإضافة إلى راتب صافٍ 40 مليون يورو سنويًا، و50% من حقوق الصور الخاصة باللاعب الفرنسي.

ووفقًا لمصادر مقربة من اللاعب الفرنسي، فإن مبابي رأى أن عرض ريال مدريد الأكثر سخاء في تاريخ كرة القدم، بسبب مكافأة التوقيع الكبيرة، لكنه كان محبطًا من جزئية التخلي عن 50% من حقوق الصور الخاصة به.

وذكرت المصادر أن هذه النقطة جعلت مبابي يفكر لمدة شهر ونصف في تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

ووفقًا لآراء الخبراء المحيطين بمبابي، فإن اللاعب سيحصل على 40 مليون يورو من الرعاية هذا الموسم، ويمكن أن يرتفع الرقم إلى 70 مليون يورو في السنوات القادمة، لا سيما أن كيليان لديه العديد من العروض التجارية.

وزعم محامون لصحيفة “البايس” أن انتقال مبابي إلى ريال مدريد سيكون له تأثير مضاعف على قيمة الصور الخاصة به، ما سيعوض اللاعب عن خسارة 50% منها لصالح الميرنجي.

لكن دلفين فيرتايدين، المحامية الخاصة لمبابي والخبيرة في حقوق الصور، ترى أن اللاعب الفرنسي لا يحتاج لريال مدريد كي يصبح أحد أبرز اللاعبين على المستوى التسويقي في سن 23 عامًا.

الرابط مختصر: