الرئيسيةعربي ودولي

لليوم الثاني.. استمرار المحادثات اللبنانية الإسرائيلية بوساطة أمريكية

الخامسة للأنباء - غزة

تتواصل المحادثات اللبنانية الإسرائيلية لليوم الثاني على التوالي في مقر وزارة الخارجية الأمريكية. ضمن جهود دبلوماسية تقودها الولايات المتحدة لدفع الحوار بين الجانبين.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية لشبكة “سي إن إن” إن لبنان وإسرائيل يشاركان في هذه المحادثات بصفتهما دولتين ذواتي سيادة. مؤكداً أن الهدف الأساسي يتمثل في تحقيق سلام وأمن دائمين.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع الطرفين من أجل إنهاء دوامة العنف وتهيئة الظروف اللازمة لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

كما أشار إلى أن واشنطن تبذل جهوداً متواصلة لدعم المسار الدبلوماسي وتشجيع التفاهمات التي يمكن أن تسهم في خفض التوترات القائمة.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

وانطلقت الجولة الحالية من المحادثات اللبنانية الإسرائيلية أمس الثلاثاء على مستوى الخبراء.

فيما تستمر الاجتماعات حتى يوم الخميس وفق جدول الأعمال المقرر.

وتشير التقديرات إلى أن المشاركين يناقشون خلال هذه الجولة ملفات سياسية وأمنية وعسكرية. إلى جانب قضايا ترتبط بالاستقرار على الحدود بين الجانبين.

وتأتي هذه المباحثات في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية مكثفة، حيث تسعى عدة أطراف إلى منع أي تصعيد جديد وتعزيز فرص التهدئة.

وفي الوقت نفسه، تتابع جهات إقليمية ودولية نتائج المحادثات باهتمام.

وسط آمال بأن تساهم هذه الجهود في تحقيق تقدم ملموس خلال المرحلة المقبلة.

ويرى مراقبون أن استمرار الحوار بين لبنان وإسرائيل، برعاية أمريكية. قد يفتح المجال أمام تفاهمات جديدة تدعم الأمن والاستقرار وتحد من احتمالات التوتر في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى