بهذه الطرق يمكنك يمكنك التخلص من الصداع

الخامسة للأنباء- متابعات

أعلنت أخصائية طب الأذن آنا لاتسينوفا، بأن الجوع والتوتر النفسي يمكن أن يسببا الصداع والصداع النصفي، مشيرًة إلى أن الالتزام باتباع نظام معين يساعد على التعامل بفعالية معهما.

وأوضحت لاتسينوفا أنه “عندما نتحدث عن نظام ما، لا نعني فقط الالتزام بوقت معين للنوم والاستيقاظ، مع أنه مهم جدًا، لأن قلة أو زيادة فترة النوم تسبب الصداع النصفي، ولكن من الضروري الالتزام بنظام عمل وراحة أيضًا وكذلك وقت تناول الطعام”.

وتابعت: “يمكن أن يكون سببه التوتر النفسي والجوع وقلة النوم أو زيادته وكذلك الهواء المحبوس والضوء الوامض، كما يمكن أن يكون السبب أطعمة ومشروبات، مثل الجبن الصلب أو النبيذ الأحمر والنبيذ الغازي”.

ولفتت الأخصائية إلى أن الصداع يكون بسبب الإفراط بتناول القهوة، لذلك لا ينصح بتناول أكثر من أربعة فناجين من القهوة في اليوم، ولكن القهوة في نفس الوقت يمكن أن تساعد في حالات بالتخفيف منه.

وأشارت أن الجهد البدني يزيد من التعب، لذلك إذا كان الشخص يعاني منه فعليه الخلود للراحة، ولكن التمارين الرياضية الهوائية في الفترة بين نوبتي الصداع يكون لها تأثير وقائي جيد من الألم.

وتنصح أخصائية طب الأذن، في حالة الصداع المزمن، الخضوع لدورة العلاج المعرفي السلوكي، الذي يفيد في التغلب على التوتر النفسي والتخلص من التوتر العصبي، المحفز للصداع.

الرابط مختصر: