حكومة الاحتلال تصادق بشكل رسمي على تعيين “رونين بار” رئيسًا لجهاز الشاباك.

الخامسة للأنباء-وكالات

صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، رسميًا على تعيين رونيين بار رئيسا لجهاز الأمن العام “الشاباك” الإسرائيلي، حيث سمح بالإعلان عن اسمه وصورته ومكان سكنه وعنوانه .

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن الحكومة صادقت على تعيين رونين بار لمنصب رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك”.

وعلق بينيت على القرار قائلا: “رونين مقاتل شجاع وقائد جريء عمل على مدار حياته من أجل تحقيق المهمة العليا وهي حماية أمن إسرائيل. إنني متأكد بأنه سيدفع الجهاز إلى الأمام نحو قمم جديدة من العمل والامتياز”.

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال أن “قرار التعيين سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021″، مبيناً أن رونين بار قاد الكثير من العمليات في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

وأوضح أنه “تم تعيينه في العام 2011 لمنصب رئيس هيئة العمليات في الشاباك وفي العام 2016 تم تعيينه لمنصب رئيس الأركان المسؤول عن بناء قدرات الجهاز، وفي عام 2018 تم تعيينه لمنصب نائب رئيس الجهاز فهو عمل في هذا المنصب خلال العامين والنصف الأخيرين”.

ويذكر ان رونين محامي ويبلغ من العمر 55 عامًا ، ومتزوج وأب لثلاثة أطفال وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد ، وهو أحد أبرز عملاء الشاباك في السنوات الأخيرة.

الرابط مختصر: