محليات

دعوات لإضراب شامل ونفير عام بالضفة تنديدا بمجزرة مخيم “نور شمس”

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

تتجهز مدن الضفة الغربية المحتلة لإضراب شامل ونفير عام اليوم الأحد؛ تنديدا بالمجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

ودعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إلى إضراب شامل، مطالبة الفلسطينيين بالوحدة والتضامن والنفير وتصعيد المواجهات مع الاحتلال على نقاط التماس والطرق الالتفافية، ردا على المجزرة الإسرائيلي في مخيم نور شمس التي راح ضحيتها 14 شهيدا بعد عدوان استمر ثلاثة أيام متواصلة.

بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية المحتلة، الأحد، يوم إضراب شامل حدادا على أرواح الشهداء، في حين أعرب اتحاد المعلمين الفلسطينيين “التزامه بقرار القوى الوطنية في كافة مدارس الوطن ومديريات التربية والوزارة غضبا على دماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة”.

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان، الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى الانتفاض في وجه الاحتلال ردا على المجزرة.

ودعت الفلسطينيين في الضفة إلى “الالتزام بالإضراب العام ولتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين”، حسب البيان.

وفي وقت متأخر السبت، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، بعد عدوان وحشي تواصل مدة ثلاثة أيام على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 14 فلسطينيا وإصابة آخرين بجروح.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 470 شهيدا منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 8340 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى